ياهوو! تشتري مكتوب

سنيفيل، كاليفورنيا ودبي، 25 أغسطس، 2009– أكدت شركة ياهو! إنك (Yahoo! Inc). (المدرجة في سوق الأسهم المالية نازداك YHOO) اليوم إبرامها اتفاقية للاستحواذ على مكتوب.كوم (Maktoob.com )، موقع الإنترنت الرائد في العالم العربي الذي يضم أكثر من 16.5 مليون مستخدم.

وسيستفيد مستخدمو الإنترنت في المنطقة من أفضل منتجات وخدمات ياهو! التي تلاقي شعبية هائلة مع المحتوى المحلي لمكتوب والذي يصل حالياً إلى واحد من أصل ثلاثة أشخاص يستخدمون الإنترنت في العالم العربي. كما ستوسع هذه الاتفاقية عروض ياهو! الحالية عبر إضافة قدرات لتوفير محتوى ذات صلة وخدمات باللغة العربية بالإضافة إلى نسخات عربية لخدمتي ياهو! الرائدتين وهما ياهو! ميسنجر وياهو! ميل (البريد الإلكتروني Yahoo! Mail).

https://i2.wp.com/www.businessweek.com/autos/autobeat/archives/yahoo.jpg

أما مكتوب فهو متوفر للمستخدمين في الدول العربية، وتشمل الإمارات العربية المتحدة والأردن والكويت ومصر والمملكة العربية السعودية.

وفي هذا السياق، صرّح سميح طوقان، احد مؤسسي مكتوب قائلاً: “تعتبر هذه الشراكة تطوراً طبيعياً بين ياهو! ومكتوب، وهذه العلاقة من شأنها أن تبعث النشاط في سوق الإنترنت في المنطقة بشكل عام. ونحن متشوقون لتعزيز ياهو! مكانتها ووجودها في الشرق الأوسط، وتوفير مجموعة خدماتها إلى المستخدمين في المنطقة وباللغة العربية”.

ومع دمج جمهور وأنظمة كل من ياهو! ومكتوب.كوم، ستتوفر قدرات وصول متطورة للمعلنين والتي يحتاجونها للتواصل مع مستخدمي الإنترنت في المنطقة. ومن المتوقع أن ترتفع نسبة الإنفاق على الإعلان على الإنترنت في المنطقة بين 35 و40 بالمئة هذا العام بحسب مدار للأبحاث.

من جهته، قال أحمد ناصف، مدير عام مكتوب.كوم :”لأول مرة، سيتمكن مستخدمو الإنترنت في العالم العربي من الوصول إلى حقيبة محتويات واسعة بالإضافة إلى منتجات اتصالات عالمية باللغة العربية. إضافة إلى ذلك، سيستفيد المعلنون من امتداد ووصول واسع للموقع الجديد للتسويق عبر كافة أرجاء المنطقة”.

وتندرج اتفاقية الشراء هذه ضمن إستراتيجية ياهو! الواسعة لتنمية أعمالها في الأسواق الصاعدة من خلال وصل المستهلكين بالمعلومات والخدمات التي تهمهم وبلغتهم المحلية. وتتولى مجموعة أعمال الأسواق الصاعدة في سنغافورة مسؤولية الأسواق الأسرع نمواً لشركة ياهو! والتي تضم جنوبي شرقي آسيا، وإفريقياً والشرق الأوسط. كما وتمتلك ياهو! تاريخاً قوياً في توفير أفضل التجارب على الإنترنت وتعزيز اعتماد خدماته من خلال الشراكات التي تقيمها مع المطورين المحليين وموفري المعلومات والمحتويات.
وإثر اتفاقية الاستحواذ، سيصبح موقع مكتوب. كوم مملوكاً بالكامل وشركة تابعة لياهو!. وسيستمر أحمد ناصف المدير العام الحالي لمكتوب.كوم بقيادة فريق العمل تحت إشراف كيث نيلسون ومن المتوقع أن تستكمل هذه الصفقة في الفصل الرابع من العام 2009.

ولدى تطبييق هذه الاتفاقية، سيتم تشغيل شركات مجموعة مكتوب الأخرى والتي تضم سوق.كوم وكاش يو.كوم وعربي.كوم وتحدي.كوم تحت إشراف شركة جديدة وهي مجموعة جبار للإنترنت والتي سيتولى ادارتها سميح طوقان.
وستستمر ياهو! ومجموعة جبار للانترنت بتعزيز علاقتهما التجارية القوية في المستقبل لا سيما من خلال الترويج لشركات جبار على موقع مكتوب.كوم.

ونذكر أنه لم يتم الكشف عن الشروط المالية لهذه الاتفاقية.

حول مجموعة جبار للإنترنت

تضم مجموعة جبار للإنترنت www.Jabbar.com شركات رائدة في خدمات الإنترنت في الشرق الأوسط مثل سوق.كوم، أول موقع للمزاد والتسويق الرائد في المنطقة، وكاش يو.كوم شركة الدفع الإلكتروني وتحدي.كوم أول موقع للألعاب الإلكترونية على الإنترنت وعربي.كوم أول محرك بحث عربي على الانترنت ، وشبكة الإعلان الإلكتروني الرائدة في المنطقة.

وللمزيد:

هذا نطاق مكتوب الجديد على ياهو:

http://maktoob.yahoo.com/ar

Advertisements

About aMnwr

Nothing

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أين تجدني ..؟

الأرشيف

%d مدونون معجبون بهذه: