أسئلة وأجوبة حول صفقة ياهوو! ومكتوب

ما هي طبيعة الاتفاقية الجديدة بين ياهو و مكتوب؟

أعلنت ياهو و مجموعة مكتوب عن شراكة تهدف إلى تقديم أفضل مجتمع عربي للمستخدمين. تتضمن الاتفاقية استحواذ ياهو على مجتمع مكتوب العربي، مكتوب دوت كوم، بالإضافة إلى قسم الأبحاث الخاص بمكتوب (مكتوب للأبحاث).

كيف سيستفيد المستخدمون من هذه الاتفاقية؟

الدمج بين ياهو و مكتوب سيوفر لمستخدمي الإنترنت في المنطقة مزيجاً من خدمات ياهو الواسعة الانتشار ومحتوى مكتوب المحلي المتميّز و الذي يصل اليوم إلى كل مستخدم إنترنت من أصل ثلاثة في العالم العربي. سيدعم الاستحواذ ما توفّره ياهو حاليّاً إلى مستخدميها وذلك بتقديم محتوى عربي و خدمات باللغة العربية، إضافة إلى النسخة العربية من بريد ياهو الواسع الإنتشار و خدمة ياهو للمحادثة الفورية (ياهو مسنجر).

ما هي التغييرات التي يمكن أن يتوقّعها المستخدمون؟

سيتم خلال الأشهر القليلة القادمة تقديم نسخة عربية من بريد ياهو الإلكتروني و برنامج المحادثة الفورية و خدمة البحث إضافة إلى الصفحة الرئيسية ومن ثمّ خدمات أخرى مثل الأخبار و الرياضة و أخبار أسواق المال. سنحرص أيضاً على ضمان تقديم محتوى و خدمات مصممة خصيصاً لتلائم احتياجات المنطقة، والذي يعتبر استثماراً لم تقم شركة عالمية بالقيام به من قبل.

كيف سيتم تعديل الصفحة الرئيسية لتصبح أقرب من العالم العربي و أكثر ارتباطاً بالمستخدمين العرب؟

نخطّط لتقديم كافة خدماتنا ذات المستوى العالمي -مثل البريد الإلكتروني و خدمة المحادثة الفورية (المسنجر) و الصفحة الرئيسية- باللغة العربية، إضافة إلى محتوى مكتوب المحلي العربي والمرتبط بالمستخدمين العرب، و تقديم واجهة عربية للمستخدمين . نخطّط أيضاً لدعم وتطوير خبرات مكتوب دوت كوم المحلية وذلك بربط المحتوى المحلي العربي بالمجموعة الواسعة من محتوى ياهو العالمي الذي يمتلكه اليوم. سوف نقوم بتغيير و رفع مستوى المعايير في عالم الإنترنت لدفع المزيد من المستخدمين للدخول إلى عالم الإنترنت.

هل سيكون هناك رابط جديد للموقع؟

سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل بعد إغلاق الصفقة.

ماذا سيحصل لعضويتي في مكتوب؟

سيتم خلال الأشهر القليلة القادمة إطلاق طريقة بسيطة لكل مستخدمي مكتوب الحاليين لكي يتمكنوا من استخدام جميع خدمات ياهو.

هل سيوفر ياهو بريد إلكتروني بنطاقات محلية؟

ياهو سيوفّر النطاقات المحلية للبريد في المستقبل القريب. سنوفّر لكم المزيد من التفاصيل عند إغلاق الصفقة.

لماذا ترغب شركة ياهو بالاستحواذ على مكتوب؟

هذه الاتفاقية هي جزء من استراتيجية أوسع لتطوير المشاريع التجارية العالمية، وتحديداً في الأسواق النامية. لا يزال عالم الإنترنت في العديد من الدول بالنسبة للمستخدمين و المعلنين في بداياته، لذلك فالفرص للاستثمار في هذا المجال هائلة. يتمتّع موقع ياهو اليوم بشريحة واسعة و متزايدة من مستخدمي الإنترنت في هذه الأسواق، و استحواذه على مكتوب يمثّل الاستثمار الذي سيلبّي احتياجات هذه المناطق ذات المستقبل الواعد.

لماذا ترغب شركة مكتوب بالشراكة مع ياهو؟

ياهو و مكتوب شركاء طبيعيون، و هذه الشراكة من شأنها دعم سوق الإنترنت في المنطقة. سيتمكن مستخدمو الإنترنت في العالم العربي من الوصول إلى المحتوى الضخم الذي توفّره شركة ياهو، إضافة إلى خدمات التواصل ذات المستوى العالمي والتي ستكون متوفرة باللغة العربية للمرّة الأولى.

Advertisements

About aMnwr

Nothing

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أين تجدني ..؟

الأرشيف

%d مدونون معجبون بهذه: