دراسة: الكاكاو مع مركبات الفلافونول النباتية يحمي القلب

دراسة: الكاكاو مع مركبات الفلافونول النباتية يحمي القلب

اظهرت دراسة حديثة في المانيا ان تناول الكاكاو مع مركبات الفلافونول النباتية المضادة للاكسدة الموجودة في الخضروات والفواكه يحمي القلب من الامراض.

وفي ختام المؤتمر السنوي للجمعية الالمانية لامراض القلب السبت في مدينة مانهايم الالمانية اكد باحثون من جامعة اخن الالمانية وكاليفورنيا الاميركية ان تول الكاكاو يوميا على مرتين مع مركبات الفلافونول يساعد في تحسن حالة مرضى الاوعية الدموية للقلب.

واثبتت الابحاث فاعلية تناول الكاكاو مع مركبات الفلافونول في القدرة على تجديد الاوعية الدموية التي تمد عضلة القلب بالدم وتغيير جدار الاوعية التالفة.

واكدت الابحاث ان زيادة ة مركبات الفلافونول في الكاكاو تزيد من الفاعلية خاصة عند تناول مرضى الاوعية الدموية بالقلب لهذا المشروب بشكل منتظم.

يذكر ان مركبات الفلافونول تتواجد بكثرة في قشور بعض الفواكه والخضروات مثل الطماطم وقشر التفاح الاحمر والبصل الاحمر وهي مواد تساعد على التخلص من النواتج الثانوية السامة الناجمة عن تدمير الخلايا والتفاعلات الكيماوية السامة.

وتتميز هذه المركبات بانها لا تتاثر بالطبخ على العكس من الكثير من الفيتامينات التي تفقد قيمتها عند طبخها، كما ان هذه المركبات تقي ايضا من اثار الشيخوخة وامراض القلب والسرطان وغيرها من الامراض المستعصية.

Advertisements

About aMnwr

Nothing

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أين تجدني ..؟

الأرشيف

%d مدونون معجبون بهذه: